زدني معرفة

أرامكو تعلن أسعار البنزين في السعودية لشهر فبراير ٢٠٢٢

أعلنت شركة أرامكو aramco السعودية عن أسعار البنزين في السعودية لشهر فبراير ٢٠٢٢ ، كما أعلنت أيضا عن أسعار باقي منتجاتها مثل الكيروسين وغاز البترول المسال والديزل.

سيارات تسير في احد شوارع مدينة جدة العامرة، جدة مدينة في غرب السعودية، وتطل على البحر الأحمر، piqsels. 


هذا وتراجع أرامكو أسعارها في السوق السعودية بشكل دوري، وذلك لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار تصدير النفط.


أسعار البنزين في السعودية لشهر فبراير ٢٠٢٢:


هذا وجاءت أسعار البنزين ومنتجات شركة أرامكو في السعودية لشهر فبراير ٢٠٢٢ توضح أسعار وقود البنزين بنوعيه ٩١ و ٩٥، للسيارات التي تعمل بالبنزين، وكذلك وقود الديزل عالي الجودة، للشاحنات وبقية المركبات.

كما يلي:

  • بنزين ٩١: ٢،١٨ ريال سعودي / لتر.
  • بنزين ٩٥: ٢،٣٣ ريال سعودي / لتر.
  • الكيروسين: ٠،٧٠ ريال سعودي / لتر.
  • غاز البترول المسال: ٠،٧٥ ريال سعودي / لتر.
  • ديزل: ٠،٦٣ ريال سعودي / لتر.


هذا ويخضع الوقود الذي تبيعه أرامكو في السعودية لاختبارات شديدة منذ إنتاجه وحتى وصوله إلي خزان سيارتك، كما يتم حقنه بصبغات لتمييزه والتعرف عليه بصريا والتحكم في جودته، كما وتتميز جميع أنواع البنزين الذي تبيعه ٱرامكو بخلوها من الرصاص.

ولايجوز استخدام المنتجات البترولية التي سعرتها الدولة إلا كوقود في عمليات الحرق، سواء كان ذلك في السيارات أو وسائل النقل أو في الصناعة أو غيرهما.

ويحظر تغيير حقيقة المنتج البترولي المسعر، ليبدو وكأنه غير مسعر، وتعد هذه الأفعال من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف بحسب النيابة العامة السعودية. 

ويعاقب من يغير حقيقة البنزين أو المنتج البترولي المسعر في السعودية بواحدة أو أكثر من العقوبات التالية: (السجن مدة تصل لخمس سنوات، غرامة تصل إلي ثلاثة أضعاف قيمة المنتج البترولي بالسعر الدولي، مصادرة المنتج البترولي بموجب حكم من المحكمة). 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -