زدني معرفة

الأهلي المصري يلقن الهلال السعودي درسا كرويا ويهزمه ٤-٠ في مباراة تاريخية

الأهلي المصري يلقن الهلال السعودي درسا كرويا ويهزمه ٤-٠ في مباراة تاريخية في كأس العالم للأندية. 

ففي مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في كأس العالم للأندية، حقق النادي الأهلي المصري فوزا تاريخيا على نظيره الهلال السعودي بعدما نجح في هزيمته بأربعة أهداف نظيفة. 

الشوط الأول:

نجح الأهلي في مباغته الهلال بشكل سريع للغاية ، بهدف سجله مدافعه ياسر إبراهيم بعد مرور ٨ دقائق فحسب من صافرة إنطلاق المباراة.

كان ياسر إبراهيم مدافع الأهلي أحد أهم أسباب الانهيار السريع للهلال بتسجيله هدفين مبكرين وتسببه في طرد اللاعب محمد كنو في الدقيقة ٢٨.


سيناريو المباراة أصبح أكثر صعوبة على الهلال بعد طرد لاعبه ماتيوس بيرارا في الدقيقة ١٤ ، بعد تدخل اتسم بالتهور والسرعة على قدم لاعب خط وسط الاهلى عمرو السولية، فأشهر الحكم الفرنسي كليمان توربان البطاقة الحمراء في وجهه.

وعاد نفس اللاعب ياسر إبراهيم ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة ١٧ برأسيه أودعها في مرمي الهلال، بعد تصدي العويس لتسديدة قوية سبقت الهدف.

وزاد الطين بله طرد الحكم الفرنسي كليمان توربان، لاعب ثاني من صفوف الهلال في الدقيقة ٢٨، وهو اللاعب محمد كنو الذي نال البطاقة الحمراء بعد تدخله على ياسر إبراهيم صاحب الهدفين في ركلة ركنية كانت لصالح الهلال.

سقوط ياسر إبراهيم اضطر الحكم للاستعانة بتقنية حكام الفيديو VAR ومن ثم أشهر الكارت الأحمر الثاني في اللقاء للاعبي الهلال.

وفي الدقيقة ٣٤ ضاعت فرصة هدف أول للهلال مع كرة طويلة سببت ارتباكا في دفاع الأهلي ، ومرت من الحارس علي لطفي، لكنها ذهبت بعيدة عن مرمي الأهلي.

وتصدي العويس حارس مرمي الهلال لتسديدة بقدم مهاجم الأهلي محمد شريف في الدقيقة ٣٩.

لكن هذه الدقيقة ذاتها لم تنتهي الا بمرور بدا خرافيا للاعب الأهلي أحمد عبد القادر وسط دفاع الهلال الذي لم يستطع ايقافه، لتسكن كرته شباك الهلال، معلنة عن الهدف الثالث للنادي الأهلي.

الشوط الثاني:

بدأ الشوط الثاني ببعض الهدوء، ولم تبرز أي فرص تحمل ملامح الخطورة حتى الدقيقة ٥٢ حينما سدد عمرو السولية متوسط الأهلي المصري كرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي الهلال.

وبحلول الدقيقة ٥٤ سقط محمد العويس حارس مرمي الهلال، على اثر التحام مع مهاجم الأهلي محمد شريف، لكنه عاد لمواصلة المباراة بسلام.

وبرغم بعض المحاولات التي نفذها لاعبي الهلال السعودي لشن هجمات على مرمي حارس الأهلي على لطفي، إلا أن القلة العددية للفريق حرمته من تشكيل أي خطورة.

الأهلي لم ينتظر أكثر من ذلك لتسجيل الهدف الرابع، فبقذيفة مدفعية اطلقها عمرو السولية عند الدقيقة ٦٣، أصبح الأهلي متقدما برباعية نظيفة، معمقا من جراح البطل السعودي.

جمهور الأهلي عاش مساءا سعيدا وتاريخيا في استاد آل نهيان حيث اقيم اللقاء التاريخي مع الهلال. 


وفي الدقيقة ٦٥ جاءت أخطر فرص الهلال طيلة المباراة، بانفراد صريح لمهاجمه المالي موسي ماريغا، لكن الحارس على لطفي تصدي للكرة، قبل أن يحتسب الحكم الفرنسي تسلل على لاعبي الهلال.

وبأعجوبة اطاح حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي كرة أمام مرمي الهلال الذي كان مفتوحا أمامه ليضيف الهدف الخامس لفريقه عند الدقيقة ٦٨.

وقبل نهاية الدقيقة ٦٩ ومن كرة مقطوعة من وسط الملعب، ووسط نصف ملعب خالي تماما من لاعبي الهلال الذين كانوا في محاولة تنفيذ هجمة على مرمي الأهلى، أخذ أحمد عبد القادر لاعب الأهلي الكرة وسددها على يسار حارس مرمي الهلال العويس، محرزا الهدف الخامس للأهلي.

لكن تقنية الفار "حكام الفيديو" كانت رحيمة بالهلال السعودي، وألغت الهدف بدافع التسلل.

عند الدقيقة ٧٣ تصدي العويس لمحاولة على معلول جناح النادي الأهلي، ثم احتسب الحكم الفرنسي الكرة كتسلل.

برغم الحظ التعيس الذي واجه حارس مرمي الهلال محمد العويس في مباراته الأولى في البطولة، إلا أنه وبحق حمي فريقه من زيادة الأهداف التي سكنت شباكه. 


محمد العويس حارس الهلال نجح في ايقاف خطورة هجمة مرتدة للأهلي عند الدقيقة ٧٨ عندما خرج من مرماه ممسكا بالكرة قبل أن يصل لها لاعب الأهلي.

مصعب الجوير لاعب وسط الهلال سدد في الدقيقة ٨٣ على مرمي الأهلي، لكن تسديدته جاءت فوق العارضة، ورد عليه حمدي فتحي لاعب الأهلي بتسديده قوية في الدقيقة ٨٨ كادت أن تسكن شباك الهلال مجددا.

بهذا الفوز التاريخي، يحقق الأهلي المصري المركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -