زدني معرفة

الحوثيين يهاجمون العمق الإماراتي.. انفجارات في صهاريج بترول بمصفح آيكاد وحريق في مطار أبوظبي الدولي

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (و أ م) نقلا عن شرطة إمارة أبوظبي عن وقوع انفجار في ٣ صهاريج لنقل المحروقات البترولية بمصفح آيكاد ٣، كما اندلع حريق وصفته بالبسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار (أبوظبي) الدولي، مضيفة أنه لا أضرار نتيجة الحادثين.

صورة من عرض سابق استعرض فيه الحوثيين عدد من نماذج الطائرات بدون طيار التي يقولون أنها تصنع محليا، بينما كشفت العديد من التقارير أنها مبنية على نماذج إيرانية الصنع، تتهم إيران دوما بتقديم جميع أنواع الدعم للحوثيين في اليمن. 


وكان  العميد يحيى سريع، وهو المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التي تسيطر عليها جماعة (أنصار ﷲ) الحوثيين منذ الانقلاب الذي نفذته بين (أغسطس ٢٠١٤: فبراير ٢٠١٥)، واستولت على مساحات شاسعة من أراضي اليمن، كان قد أعلن عن ما وصفه (بيان مهم) للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي.


انفجارات وحريق:


شرطة أبوظبي كانت قد أكدت عن اندلاع حريق صباح اليوم، مما أدى إلى انفجار في عدد ٣ صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد ٣، والواقعة بالقرب من خزانات أدنوك.

كما أعلنت شرطة أبو ظبي عن وقوع حادث حريق وصفته بالبسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (و أ م) أضافت أن التحقيقات الأولية تشير إلى احتمال أن تكون طائرات بدون طيار UAV "درون" قد وقعتا في المنطقتين اللتان شهدتا الحادثين، مؤكدة أن جهات الاختصاص قد تم إرسالها وجاري التعامل مع الحريق.

وتابعت (و أ م) أن السلطات المختصة قد باشرت تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، مؤكدة أنه لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين.

لكن البيان الثاني عن الحادث من وكالة الأنباء الإماراتية (و أ م) كشف عن وفاة ٣ أشخاص و إصابة ٦ آخرين جراء الحريق الذي أعقب حادث منطقة مصفح إيكاد.

إذ نقلت عن شرطة إمارة أبوظبي أنه قد تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في منطقة مصفح آيكاد ٣ بالقرب من خزانات أدنوك ما أدى إلى انفجار ٣ صهاريج نقل محروقات بترولية.

و ذكرت شرطة أبوظبي في بيان لها أن الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية، و شخصين من الجنسية الهندية، و إصابة ٦ آخرين تراوحت إصاباتهم بين البسيطة و المتوسطة .. مشيرة إلى بدء السلطات المختصة تحقيقا موسعا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به.


عملية في العمق الإماراتي:


ما يرجح قيام جماعة أنصار ﷲ الحوثية بتنفيذ الهجوم الذي أدي لتلك الحوادث، أن الإمارات رجحت من جانبها أن هناك هجوم وقع تنفيذه بطائرات دون طيار.

من جانبهم كشف الحوثيين عن ما أسموه (عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي).. مؤكدين أنه سيتم خلال الساعات المقبلة الكشف عن العملية بالتفصيل.

وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الموالية للحوثيين، العميد يحيى سريع، قد توعد دولة الإمارات بتحمل عواقب التصعيد التي وصفها بأنها ستكون كبيرة، مضيفا أن عليها أن تتحمل النتائج.

كما تداول بعض الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات قالوا أنها ناتجة عن الحريق الذي اندلع في مطار العاصمة الإماراتية أبوظبي. 

ونقل موقع أنصار ﷲ الرسمي التابع للحوثيين عن ما أسمها (مصادر ملاحية) توقف حركة الملاحة في مطار أبو ظبي الدولي بعد إعلان الحوثيين عن استهداف العمق الإماراتي .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -