زدني معرفة

وقف حضور الطلاب واعتماد التعليم عن بعد لمدة أسبوع في قطر بعد تزايد حالات الإصابة بكورونا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية عن اعتماد نظام التعليم عن بعد لمدة أسبوع.

طلاب في مدرسة قطرية. 


جاء ذلك الإعلان في بيان للوزارة عبر منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.


تزايد الإصابات بكورونا:


وزارة التربية والتعليم العالي قالت أنه وفي إطار حرصها على توفير البيئة المدرسية الآمنة، ونظرا لما تمر به قطر من الظروف الوبائية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19 ، وما تشهده الفترة الحالية من تزايد في عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في المجتمع القطري.

بناء على كل هذا، فقد قررت وزارة التربية والتعليم العالي القطرية اعتماد نظام (التعلم عن بعد) على أن يستمر لمدة أسبوع واحد فقط.

بناء على هذا القرار، يتم تعليق حضور جميع الطلبة في جميع المدارس ورياض الأطفال، ويسري القرار على الحكومية منها والخاصة، وذلك اعتبارا من يوم الاحد الموافق ٢ يناير ٢٠٢٢.

وزارة التربية والتعليم العالي في قطر قالت أن هذا القرار يأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة، وعملا بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتدابير التي تقتضيها المصلحة العامة ، ويستهدف مراعاة سلامة الطلاب والكوادر التدريسية والإدارية على حد سواء، كما سيؤدي كذلك لتسهيل إجراءات الفحص الخاصة بفيروس كورونا المستجد ، بحسب ما قالت الوزارة القطرية.


الكادر الإداري والتعليمي:


بيان وزارة التربية والتعليم العالي أضاف أن القرار لن يشمل الكادر الإداري والتعليمي، إذ تقرر في هذا السياق استمرار حضور الكادر الإداري والتعليمي للمدارس ورياض الأطفال.

ودعت وزارة التربية والتعليم العالي القطرية في نهاية بيانها أولياء الأمور إلى التعاون والحرص على تلقي أبنائهم وبناتهم للحصص الدراسية عبر نظام التعلم عن بعد.

يأتي ذلك القرار  بعد يوم واحد من التعميم الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بأنه تقرر توفير الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح (فايزر ، موديرنا) للكوادر التعليمية والإدارية والطلاب في المدارس الحكومية والخاصة ممن تنطبق عليهم الشروط المعمول بها، و ذلك بدون موعد مسبق بكافة المراكز الصحية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -