زدني معرفة

نتيجة الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول ٢٠٢١-٢٠٢٢ في قطر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية عن نتائج الشهادة الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول - العام الأكاديمي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢.


يأتي إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول ٢٠٢١-٢٠٢٢ في قطر بعدما اعتمدتها سعادة السيدة (بثينة على الجبر النعيمي) وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية. 

رابط معرفة النتيجة:

وحياة قلبي وأفراحه، وهناه في مساه وصباحه، ده ما فيش فرحان في الدنيا زي الفرحان بنجاحه، مبروك من المعرفة للدراسات لجميع الطلبة القطريين بمناسبة ظهور نتيجة الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول ٢٠٢١-٢٠٢٢ في قطر. 


وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية أعلنت بالفعل عبر منصاتها الرسمية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي أنه قد أصبح بمقدور الطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نتائج الشهادة الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول - العام الأكاديمي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢.


ونشرت الوزارة الرابط الخاص بمعرفة النتيجة، ويمكنم الوصول إليه عبر هذا الرابط.


يستطيع الطلاب والطالبات الان الحصول على نتيجتهم عبر إدخال الرقم الشخصي أو رقم الجلوس المخصص لكل طالب. 


نظام احتساب نتيجة الثانوية العامة في قطر:


نظام الثانوية العامة في دولة قطر يعتمد نظام تقييم الطلاب عبر امتحانات فصلين دراسيين، يتم أداء امتحان نهاية كل فصل دراسي، وتحتسب نسبة ٤٠٪ من الدرجة الإجمالية لكل مادة في اختبار الفصل الدراسي الأول، بينما تحتسب نسبة ال٦٠٪ المتبقية في اختبار الفصل الدراسي الثاني. 


وكانت اختبارات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢١-٢٠٢٢ للثانوية العامة القطرية قد انتهت في ١٢ ديسمبر الجاري، حيث خاضها ١٣ ألف طالب وطالبة في المدارس الحكومية والخاصة، وتمت مراعاة جميع الاشتراطات الصحية والاحترازية اللازمة لمكافحة ومواجهة فيروس كورونا المستجد، حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات والمدرسين والمراقبين والمشرفين والعمال، وجميع عناصر العملية التعليمية. 


ملحوظات مهمة:

أبلغ عدد من الطلاب أنه قد ظهرت لهم نتائج بعض المواد مدون أمامها (ملغي)، متسائلين عن المكان الذي يمكنهم من خلاله تقديم شكوى. 


رد الحساب الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية على أحد الطلاب الذين ظهرت كلمة (ملغي) أمام نتيجة أحد المواد الخاصة به. 


وقد أجابتهم الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية، بطلب أرقامهم للتواصل، لذا فإذا ظهرت أمام نتيجتك في واحدة أو أكثر من المواد كلمة (ملغي)، قم بالتواصل مع الحساب الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية على موقع تويتر، والتي يمكنك الوصول إليها عبر هذا الرابط


كما علق بعض الطلاب أن الموقع الإلكتروني لا يعمل بهم بشكل طبيعي، وأنهم لم يستطيعوا الوصول إلي نتيجتهم في امتحانات الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول ٢٠٢١-٢٠٢٢ في قطر، بينما اشتكي تعليق آخر مما وصفه سوء نتيجة اللغة الانجليزية بالنسبة للعديد من الطلاب. 


هذا، وتستغل المعرفة للدراسات هذه الفرصة لتعرب عن أجمل التهاني والتبريكات لأبنائنا المتفوقين من الطلاب، وتمنياتها لجميع الطلاب بالنجاح والتفوق في حياتهم الدراسية والعملية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -