زدني معرفة

السيرة الذاتية الكاملة للفريق أسامة عسكر الذي عينه الرئيس السيسي رئيسا لأركان الجيش المصري

أصدر اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين الفريق أسامة أحمد رشدي عبد الله عسكر، رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة المصرية.

الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجديد

موقع الرئاسة المصري الذي نشر خبر تعيين رئيسا جديدا لأركان حرب الجيش المصري، نشر أيضا قرار الرئيس السيسي بتعيين رئيس الأركان السابق الفريق محمد فريد حجازي مستشارًا لرئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة.


من هو الفريق أسامة عسكر:


الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجديد، شغل سابقا العديد من المناصب القيادية داخل الجيش المصري، إذ عمل كرئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، كما قاد في يناير 2015 قيادة (قوات شرق القناة) والتي انشأها الجيش المصري منذ عدة سنوات بهدف مكافحة الإرهاب وتنمية شبه جزيرة سيناء، وعرف عنه اهتمامه الشديد بأهالي سيناء والقبائل وشيوخها.


والفريق أسامة عسكر هو خريج الدفعة 70 من الكلية الحربية المصرية، وحصل في سنوات خدمته في صفوف الجيش المصري علي جميع الفرق الحتمية في سلاح المشاة الذي خدم به، ثم تولى قيادة فرقة مشاة، ثم رئاسة أركان الجيش الثالث الميداني، ثم تولى قيادة الجيش الثالث الميداني خلفا للفريق أول صدقي صبحي الذي انتقل حينها لمنصب رئيس الأركان.


الفريق أسامة عسكر حاصل علي العديد من الدرجات العلمية العسكرية المرموقة مثل: ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، بالإضافة إلي زمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا، ودورة كبار القادة من كلية القادة والأركان.


الفريق أسامة عسكر يبلغ من العمر 64 عاما، فهو من مواليد الأول من يونيو عام 1957 في محافظة الدقهلية بدلتا نيل مصر، وعلي المستوى الاجتماعي، فالفريق أسامة عسكر متزوج وله ثلاثة أبناء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -