الرئيس المصري يعلن إلغاء حالة الطوارئ في البلاد لأول مرة منذ سنوات

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الاثنين ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١ ، قرارا تاريخيا يقضي بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صورة من الحساب الرسمي لرئيس الجمهورية المصري علي موقع تويتر


وقد تم نشر القرار علي الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية، وعبر الحساب الرسمي لرئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).


نص القرار:


وجاء في بداية القرار التاريخي بإلغاء حالة الطوارئ في مصر، شكر من الرئيس المصرى للشعب إذ قال:


((يسعدني أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد)).


كما وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التحية إلي شهداء مصر فقال: ((هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.


وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار، ومعًا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.


تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر)).


هذا وتهنئ المعرفة للدراسات الشعب المصري بهذا القرار التاريخي. 

المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات الإستراتيجية والسياسية، هي محاولة عربية جادة لتقديم أهم الأخبار العربية والعالمية مع التركيز علي تحليل مدلولاتها، لكي يقرأ العرب ويفهمون ويدركون. نمتلك في المعرفة للدراسات عددا من أفضل الكتاب العرب في عديد من التخصصات، لنقدم لكم محتوى حصري وفريد من نوعه. facebook twitter
تعليقات