زدني معرفة

مصر تقرر فرض ضرائب علي جميع صناع المحتوي عبر اليوتيوب ومدونات بلوجر

 في خطوة توقعها الكثيرون منذ فترة، اعلنت مصلحة الضرائب المصرية عن فرض ضرائب علي الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى عبر الإنترنت (البلوجرز ، اليوتيوبرز).


وينشط أعداد كبيرة من المصريين أغلبيتهم من الشباب منذ سنوات في صنع المحتوى عبر الإنترنت، ونجح عدد منهم في تحقيق أرباح سنوية ضخمة.


ما المطلوب:

حددت مصلحة الضرائب المصرية أن جميع صناع المحتوى عليهم فتح ملفات ضريبية، مع خضوع إضافي لمن زاد ربحهم عن نصف مليون لضريبة القيمة المضافة، صورة من مصلحة الضرائب المصرية


مصلحة الضرائب المصرية بينت اليوم أنه سيكون لزاما علي الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى (البلوجرز - اليوتيوبرز) أن يقوموا بما يلي:


- التوجه للمأمورية الواقع فى نطاقها المقر الرئيسى للنشاط ( دخل ) لفتح ملف ضريبى للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة، مثال: شخص يقوم بتسجيل الفيديوهات من منزله، أو حتى في استوديو واقع في مدينته أو الحي الذي يقيم فيه، ففي هذه الحالة يذهب إلي مأمورية الضرائب في مدينته أو في الحي.


- التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة، عندما
تصل ايراداتهم ٥٠٠ ألف جنيه خلال إثنى عشر شهرًا من تاريخ مزاولة  النشاط.


توضيح هام:


ينبغي الإشارة هنا لتوضيح هام، لخطأ وقع فيه الكثير من المواقع الإلكترونية وصفحات منصات التواصل الاجتماعي التي تناقلت الخبر.


تمثل هذا الخطأ في الظن بأن الضريبة مفروضة فقط علي من بلغت أرباحهم السنوية ٥٠٠ ألف جنيه مصري، وهو أمر غير صحيح.


بل إن الضريبة مفروضة علي جميع صناع المحتوي، وذلك تحت بند "الضريبة علي الدخل" ، ويلزم جميع صناع المحتوى التوجه لمقر مأمورية الضريبة علي الدخل في المكان الذي يزاول فيه نشاطه، ولم تحدد مصلحة الضرائب دخل معين للتسجيل. 


أما تحديد مبلغ ٥٠٠ ألف جنيه (نصف  مليون جنيه)، فمن يصل لهذا الربح سنويا، سيخضع بجوار الضريبة علي الدخل أيضا إلي ضريبة القيمة المضافة. وسيكون علي صناع المحتوي الذين وصلت أرباحهم إلي هذا الحد بشكل سنوي، التسجيل أيضا في ضريبة القيمة المضافة.


استفسارات:


هذا وقد خصصت مصلحة الضرائب المصرية العديد من وسائل الاتصال بها لتلقي أي استفسارات تتعلق بالتجارة الإلكترونية.


  • مركز الاتصالات المتكامل: ١٦٣٩٥
  • التوجه إلى مقر وحدة التجارة الإلكترونيه بمصلحة الضرائب المصرية الكائن فى برج المحمودية  - أوتوستراد المعادى  - صقر قريش - الدور الأرضى.
  • الدخول علي النموذج التالي و املأ بياناتك واترك استفسارك و هيتم التواصل معك في اقرب وقت لتقديم الدعم و المساعدة:
  • https://docs.google.com/forms/d/1M4jX3GlkUbQRxBZN1G0HhuM71vHBTUiDN4Skfr2QFIg/edit

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-