زدني معرفة

ميدالية ذهبية لفريال أشرف وفضية لأحمد الجندي تمنح مصر أفضل مشاركة لها بتاريخ الأولمبياد

 حققت بطلة الكاراتية المصرية فريال أشرف إنجازا تاريخيا اليوم، إذ منحت لبلادها أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

مشوار الذهبية:

خاضت الشابة الذهبية المصرية اليوم منافسات الكاراتية وزن فوق ٦١ كجم، في مجموعة تأهلت من خلالها ضامنة الميدالية البرونزية بعدما دخلت ٤ نزالات، فازت في اثنين منهم ضد الصينية لي غونغ ٤-٠ والسويسرية إيلينا كويرتشي بأفضلية النقاط المبكرة ٣ - ٣، وتعادلت مرة مع الجزائرية لمياء معطوب ٠-٠، وخسرت مرة أمام الإيرانية حميدة عباسلي ٩-٧.


ثم ضمنت طالبة الصيدلة بالجامعة البريطانية بالقاهرة، الميدالية الفضية بعد فوزها في نصف النهائي علي بطلة كازاخستان إيرينا زاريتسكا.


وبنقطتين دون رد، حسمت البطلة المصرية فريال أشرف الذهبية الأولى لبلادها في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، والذهبية الأولى في مسيرتها كلاعبة كاراتية، والذهبية الأولى لمصر في هذه اللعبة بالتاريخ الأولمبي.


أصبحت فريال أشرف هي أول سيدة مصرية تحرز ذهبية أولمبية، بعد سبع ذهبيات حصدتها مصر طوال تاريخها الأولمبي حصدها بالكامل لاعبين رجال. والذهبية الأولى لمصر منذ ذهبية كرم جابر في المصارعة الرومانية التي حصدها في أولمبياد آثينا ٢٠٠٤.


وقالت البطلة المصرية في تصريحات أدلت بها لقنوات "بي ان سبورتس" الناقلة للأولمبياد بأن ﷲ عز وجل قد عوضها عن كل الصعوبات التي مرت بها، وانها لو شكرت ﷲ حتى آخر عمرها فلن يكفي... مضيفة أن هذه الميدالية الذهبية هي أقل شيء تقدمه لبلادها مصر.


فضية أولى:


هذه الذهبية، ومعها فضية أولى في منافسات الرجال للخماسي الحديث، أحرزها البطل أحمد الجندي، رفعتا من ترتيب مصر في الجدول العام للأولمبياد إلي المرتبة ٥٣، وأصبحت هذه الدورة الأولمبية هي الأفضل بين كل مشاركات مصر في تاريخ الأولمبياد.


كان أحمد الجندي قد أحرز الفضية في اللعبة التي تشمل منافسات (السلاح، السباحة، الجري، الرماية بالليزر، الفروسية)، بعد خسارته في منافسة شرسة خاضها هو والبريطاني جو تشونج خلال أيام المنافسات التي بدأت منذ يومين، ونال اللاعب البريطاني الميدالية الذهبية بفارق خمس نقاط فقط عن الجندي.


تهنئة الرئيس:


تقدم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بتهنئته اليوم إلي ابنته فريال يوسف عبر منشور، نشرته صفحته الرسمية علي موقع فيسبوك، جاء فيها:

((أتقدم بالتهنئة لابنة مصر البطلة فريـال أشرف لحصولها على الميدالية الذهبية للكاراتيه في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، إنه إنجاز جديد يدعو للفخر ويؤكد قدرة المصريين على صنع الإنجازات في جميع المجالات)).

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -