زدني معرفة

منتخب مصر لكرة اليد يهزم نظيره الألماني ويصعد لنصف نهائي منافسات كرة اليد في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

 حقق منتخب مصر لكرة اليد انتصارا تاريخيا بحق اليوم علي منافسه الألماني بنتيجة ٣١-٢٤.



ليصعد بذلك المصريين إلي نصف نهائي منافسات كرة اليد في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، ويحقق خطوة جديدة في الحلم المصري نحو ميدالية أولمبية أولى في الألعاب الجماعية، بعدما أصبح أول منتخب عربي يصعد إلي نصف نهائي منافسات كرة اليد في تاريخ الأولمبياد، حيث سيلتقي بمنتخب الديوك الفرنسية.


تفوق مستمر:


فرض المنتخب المصري لكرة اليد هيمنته علي المبارة منذ دقيقتها الأولى، حتى وصلت النتيجة في مطلع الشوط الأول إلي ٦-١ لصالح المصريين.


وشيد "كريم هنداوي" حارس منتخب مصر لكرة اليد ونادي الزمالك المصري، جدارا عازلا أقوى من جدار برلين علي لاعبي المنتخب الألماني، اذ تصدي للعديد من تسديداتهم طوال أحداث المباراة.


كما كان لاعب نادي برشلونة الأسباني، بطل أوروبا في كرة اليد "علي الزين" أحد أهم لاعبي المنتخب المصري مسجلا العديد من الأهداف في أوقات هامة من المباراة.


أحمد الأحمر، قيدوم المنتخب المصري، كان له تواجد مميز في المباراة، ونجح في مهمة تسديد أكثر من ركلة جزائية "٧ أمتار".


معركة النهاية:


كانت آخر عشر دقائق من المباراة اشبه بالمعركة التي حسمها المصريين بروح عالية، مع بدايتها بتقدم المنتخب المصري بفارق ٤ أهداف (٢٥ - ٢١).


ثم اضاع المنتخب الألماني تسديدة في الدقيقة ٢٠، ليرد المصريين بهجمة ناجحة يسددها محمد سند، ويتكرر الأمر بالكربون، ويسجل سند هدفا ثانيا بفارق بضع ثوان، بعد قطع الدفاع المصري للكرة، ليتقدم المنتخب المصري بفارق ٦ أهداف (٢٧ - ٢١).


وفي الدقيقة ٢٢، واصل كريم هنداوي مسلسل تألقه متصديا لهجمة ألمانية جديدة وتصل نسبة تصديه للتسديدات الألمانية إلي ٤٠٪، لتضيع ثالث هجمة ألمانية علي التوالي.


ومع منتصف الدقيقة ٢٣، يكرر هنداوي تصديه لهجمة ألمانية أخرى، ليصبح إجمالي التسديدات التي تصدي لها حتى تلك اللحظة ١٥ تصدي. ويفتح الطريق أمام السوبر ستار أحمد الأحمر ليسدد ضربة ٧ امتار محرزا هدفا جديدا، وترتفع النتيجة إلي (٢٨-٢١).


في الدقيقة ٢٥، يتواصل الفشل الألماني أمام الحارس المصري الذي حقق تصديه السادس عشر.


وأخيرا، يسجل الألمان هدفهم الأول في مطلع الدقيقة ٢٦، التي لم تنتهي إلا بتسجيل يحيي خالد، خامس أهدافه في المباراة، ويكرر كريم هنداوي تألقه الرائع ويتصدي لهجمة ألمانية جديدة.


ومع منتصف الدقيقة ٢٨ أصبحت النتيجة (٣٠ - ٢٤) بعد تسجيل أحمد عادل هدفا جديدا للمنتخب المصري لكرة اليد، ويرد الألمان بهدف يرفع رصيدهم إلي ٢٥ هدف.


اطلق الحكم صافرته بفوز تاريخي للمنتخب المصري لكرة اليد بنتيجة ٣١-٢٤.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -