محكمة القضاء الإداري تصدر قرار في قضية مرتضي منصور ضد لائحة إيقافه عن رئاسة الزمالك

 اصدرت اليوم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قرارها في الدعوى رقم ٤٩٤٩٢ المرفوعة من المستشار مرتضي منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الم...

 اصدرت اليوم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قرارها في الدعوى رقم ٤٩٤٩٢ المرفوعة من المستشار مرتضي منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المجمد، وعضو مجلس النواب السابق، والمحامي المشهور.

تفاصيل القضية:
الدعوى رفعها منصور هو وهانى زادة وأحمد مرتضى منصور وأحمد عادل عبد الفتاح، وجميعهم أعضاء سابقين بمجلس إدارة القلعة البيضاء.

واختصموا فيها السيد وزير الشباب والرياضة بصفته، مطالبين فيها إلغاء "اللائحة المالية" التي أصدرتها وزارة الشباب والرياضة، والتي بمقتضاها تتشكل لجان تقوم بالتفتيش علي الانفاق المالي في الأندية، وكان من بينها اللجنة التي اصدرت تقريرا بوجود مخالفات مالية بحق مجلس الزمالك المجمد، وهو التقرير الذي تم تجميد مجلسه بمقتضاه، وتم إرساله للنيابة العامة التي تجري حوله التحقيقات القانونية.

واستند الطاعنين ضد اللائحة في طلبهم إلغائها أن اللائحة صدرت بدون ارسالها لقسم "الفتوى والتشريع" بمجلس الدولة، وذلك القسم هو المختص بمراجعتها وإعداد الصياغة القانونية بشأنها.

وهذا يؤدي لجعل هذه اللائحة قد اصيبت "بعدم المشروعية" من حيث الشكل والإجراءات التي اتخذت لاقرارها، وذلك لأنه لأ يجوز وفقا للطاعنين أن تنفرد الوزارات بإعداد اللوائح دون مراجعتها من قسم "الفتوى والتشريع" بمجلس الدولة، حتى لا تكون هي الحاكم المهيمن علي الجهات التي تتبعها، بخلاف ضمان أن لا تتعارض هذه اللوائح مع القانون والدستور.

وقال الطاعنين في قضيتهم أنه قد ثبت من ديباجة القرار عدم عرضها على قسم التشريع بمجلس الدولة. وبهذا فإن قرار تعيين المجلس المؤقت الحالي برئاسة السيد "حسين لبيب"، يكون باطلا.

قرار اليوم:
بجلستها المنعقدة اليوم، قررت المحكمة إحالة الدعوى إلي "هيئة المفوضين" بمجلس الدولة.

وتتكون هيئة المفوضين من قضاة يكون مهمتهم مراجعة الدعوى، واستكمال أي مستندات قد تحتاجها المحكمة للحكم فيها، كما وتقدم للمحكمة تقريرا تعرض فيه وجهة نظرها القانونية، لكنه غير ملزم للمحكمة، التي قد تأخذ به كله، أو تأخذ جزء وتترك جزء، أو تدعه كله وتحكم هي.

وكان الرئيس المجمد للزمالك قد ادلي بتصريحات ليل أمس، قال فيها أنه قد تحدث مع نجم خط وسط الفريق والمنتخب التونسي "فرجاني ساسي"، والذي اصبحت مسألة رحيله عن الزمالك مجرد وقت، واعتذر لفرجاني عما وصفه باساءات ارتكبها بعض الإعلاميين بحقه.. كما قال أنه قد وصل لعلمه من داخل اتحاد الكرة أنه قد وصل خطاب من الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استنكر ايقاف مجلسه، وتعيين مجالس تدير النادي يتم تغييرها كل شهرين تقريبا، وذلك وفقا لما صرح به مرتضى منصور.

التعليقات

الاسم

أخبار,263,أطعمة ومشروبات,31,اقتصاد,82,تاريخ,78,تسليح,107,خدمات,115,رياضة,378,سياسة,73,علوم وتكنولوجيا,158,فكر ديني,79,قرأت لك,15,
rtl
item
المعرفة للدراسات: محكمة القضاء الإداري تصدر قرار في قضية مرتضي منصور ضد لائحة إيقافه عن رئاسة الزمالك
محكمة القضاء الإداري تصدر قرار في قضية مرتضي منصور ضد لائحة إيقافه عن رئاسة الزمالك
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjT9cm_KpceWy69UYlHUCQRPNquMSHX_Qu-ROeu6MP-Mh1rW1zQjdmmXGFJNTRjsocQUiqO-ZDZYAPawENvEiAQLiUWOeoQwmy8DXCqf-Qc8XfnZsj_SUo9qjSxzPQSL9Qpg2N4QmW6caHV/s320/images+-+2021-06-13T155418.837.jpeg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjT9cm_KpceWy69UYlHUCQRPNquMSHX_Qu-ROeu6MP-Mh1rW1zQjdmmXGFJNTRjsocQUiqO-ZDZYAPawENvEiAQLiUWOeoQwmy8DXCqf-Qc8XfnZsj_SUo9qjSxzPQSL9Qpg2N4QmW6caHV/s72-c/images+-+2021-06-13T155418.837.jpeg
المعرفة للدراسات
https://www.marefaah.com/2021/06/blog-post_25.html
https://www.marefaah.com/
https://www.marefaah.com/
https://www.marefaah.com/2021/06/blog-post_25.html
true
3390943872302096383
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE البحث ALL POSTS لم نعثر على أي تقرير يتماشي مع بحثك .. جرب كلمات أخرى Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content