قائد المنطقة المركزية بالجيش الأمريكي: سلوك إثيوبيا في ملف سد النهضة مقلق للغاية

 في تصريح هام، اعلن اليوم الجنرال "كينيث ماكينزي" قائد المنطقة المركزية بالجيش الأمريكي إن السلوك الأثيوبي في قضية سد النهضة الذي تبنيه علي مجري النيل الأزرق "مقلق جدا".

الجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، الصورة الأصلية من صور غيتي. 

مصر دولة مسئولة:
الجنرال ماكينزي أضاف في تصريحات لبرنامج "حوار خاص" الذي تقدمه الإعلامية (أمل رشدي) علي شاشة قناة "النيل للأخبار"، وهي قناة رسمية مصرية، أن بلاده تدرك جيدا أهمية النيل بالنسبة لمصر، والتي وصفها بأنها "تتحلي بقدر هائل من ضبط النفس في هذه القضية، وتحاول الوصول لحل دبلوماسي وسياسي".


الجنرال تحدث عن أن ادراك الولايات المتحدة الأمريكية أن أهمية النيل بالنسبة لمصر لا تتوقف عند حد الأهمية الثقافية فحسب، بل ومن ناحيتي الموارد المائية والاقتصاد أيضا.


القائد الأمريكي وصف مشكلة سد النهضة الإثيوبي بالحقيقية، موضحا أن بلاده مستمرة في محاولة إيجاد حل يناسب جميع أطراف هذه المشكلة.


كما تحدث في تصريحاته عن لقائه مع الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع المصري، والذي تناول فيه ملفات التعاون العسكري والاستراتيجي بين الجيشين المصري والأمريكي علي نحو يلبي مصالح الدولتين، وأزمة قطاع غزة وإسرائيل التي لعبت القاهرة دورا هاما في وقفها، مؤكدا أن مصر اعربت عن ريادتها وقيادتها التاريخية للمنطقة ككل.

المعرفة للدراسات
بواسطة : المعرفة للدراسات
المعرفة للدراسات الإستراتيجية والسياسية، هي محاولة عربية جادة لتقديم أهم الأخبار العربية والعالمية مع التركيز علي تحليل مدلولاتها، لكي يقرأ العرب ويفهمون ويدركون. نمتلك في المعرفة للدراسات عددا من أفضل الكتاب العرب في عديد من التخصصات، لنقدم لكم محتوى حصري وفريد من نوعه. facebook twitter
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-