زدني معرفة

مصر تبرم رسميا صفقة ٣٠ مقاتلة رافال فرنسية الصنع متعددة المهام دعما لذراعها الطولى.

 أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية منذ ساعات أن مصر قد وقعت مع دولة فرنسا عقدا لتوريد ٣٠ طائرة جديدة من طراز "رافال" المقاتلة.

تنمية القوة الشاملة:


وقال العميد أركان حرب تامر محمد محمود الرفاعي، وهو المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية في البيان إن الصفقة جاءت في إطار إهتمام القيادة السياسية بتطوير وتنمية قوى الدولة الشاملة.



مشيرا إلي أن الصفقة شملت القوات المسلحة المصرية وشركة "داسو أفياسيون" الفرنسية المصنعة للمقاتلات، على أن يتم تمويل العقد المبرم من خلال قرض تمويلى يصل مدته كحد أدنى (10) سنوات.


الطائرة ٥٤:


البيان أوضح أيضا أن الصفقة تأتي تالية لصفقة أخرى أبرمت عام ٢٠١٥ بين مصر وفرنسا كذلك، وردت بها الدولة الأوروبية عدد ٢٤ طائرة طراز رافال لصالح القوات الجوية المصرية، والتى وصفها بأنها تمثل الذراع الطولى لتأمين المصالح القومية المصرية. 



وبذلك يصبح إجمالي طائرات الرافال في صفوف الطيران المصري ٥٤ طائرة مع الانتهاء من توريد آخر مقاتلات الصفقة الجديدة.


عن الرافال:


كما ذكر بيان الجيش المصري أن الطائرات طراز رافال تتميز بقدرات قتالية عالية تشمل القدرة على تنفيذ المهام بعيدة المدى، فضلاً عن إمتلاكها لمنظومة تسليح متطورة، وقدرة عالية على المناورة، وتعدد أنظمة التسليح بها، بالإضافة إلى تميزها بمنظومة حرب إلكترونية متطورة تمكنها من القدرة على تنفيذ كافة المهام التى توكل إليها بكفاءة وإقتدار.


ومن المتوقع أن يصل وفد مصري هذا الأسبوع للعاصمة الفرنسية باريس لتوقيع العقود.


وكانت طائرات الرافال قد تعاقدت عليها مصر وزينت بحضورها حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من أغسطس عام ٢٠١٥، وهي واحدة ضمن عدة صفقات تسليحية أبرمها الجيش المصري خلال سنوات رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز قدراته القتالية، كان من أبرزها مقاتلات الميج-٢٩ الروسية الصنع، وحاملتي المروحيات من طراز ميسترال واللتان سميتا "جمال عبد الناصر، أنور السادات"، والفرقاطة البحرية فريم، وكورفيتات البحرية جويند وكلهم من فرنسا، وغواصات تيب الألمانية الصنع. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -