زدني معرفة

صدور قرار محكمة تحكيم الجيزة في دعوى مرتضي منصور ضد قرار بطلان لائحة الزمالك

 انعقدت اليوم الدائرة الأولى أستئناف عالى تحكيم بمحكمة استئناف الجيزة، ونظرت ضمن جلستها الدعوى رقم ٥ لسنة ١٣٨ قضائية المقامة من المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك المجمد وعضو مجلس النواب السابق والمحامي المشهور.

موضوع القضية:
القضية أقامها المستشار مرتضي منصور طالبا الحكم ببطلان الحكم الصادر من مركز التسوية و التحكيم الرياضي ببطلان لائحة نادى الزمالك، والتي تم اعتمادها وقتما كان يرأس مجلس إدارة الزمالك قبل تجميده.

تمثيل هيئة الدفاع:

الجلسة شهدت حضور المستشار مرتضي منصور الأول لإحدى القضايا التي هو طرفا فيها بعدما مر ما يجاوز الشهر علي تغيبه عن كل جلسات القضايا الأخرى، وذلك بعدما كان قد كشف عن تعرضه لوعكة صحية مؤخرا ألمت به.

وكان بصحبته أيضا عددا من محامين مكتبه، وعلي الطرف الآخر من الخصومة القضائية حضر محاميان من مكتب الأستاذ الدكتور كمال شعيب وهو محامي السيد ممدوح عباس رجل الأعمال وخصم مرتضي منصور علي طول الخط.

الأستاذ الدكتور كمال شعيب المحامي، صورة من موقع البورصجية نيوز

إذ مثله الاستاذان المحاميان مجدى عبد الرحيم المحام بالنقض، ومحمد عنانى المحامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة.

كما حضر الجلسة عن اللجنة الأولمبية المصرية التي يتبعها مركز التحكيم الرياضي المطعون علي قراره ببطلان لائحة نادى الزمالك، السيد الأستاذ جمال منصور المحامي.

مشادات:
واستمرت جلسة القضية لمدة ساعة ونصف تقريبا، شهدت خلالها العديد من المشادات بين المحامين من الطرفين.

وكانت المشادة الأكبر قد حدثت أثناء مرافعة الأستاذ محمد عنانى التي طلب فيها عدم قبول حضور  مرتضي منصور لزوال صفته عن تمثيل النادى  أمام الغير أو القضاء أستنادا لقرار اللجنة الاولمبية المصرية وقرار وزير الشباب و الرياضية بوقفه ومجلسه وإحالتهم للنيابة العامة، وهو الطلب الذي لو قبلته المحكمة لأنتهت القضية لزوال شرط الصفة وبالتبعية شرط المصلحة عن من رفع القضية، إذ يجب أن يكون لكل من يرفع دعوى قضائية صفة في رفعها، ومصلحة يريد أن يحصل عليها من خلال القضية.

القرار:
هذا، وقد قررت المحكمة بجلستها المنعقدة بتاريخ اليوم تأجيل نظر القضية الي جلسة ١٠ يونيو المقبل لضم المفردات والإطلاع على المستندات المقدمة بالجلسة.

بعض المعلومات الواردة بالموضوع، تم الاعتماد فيها علي المصادر التالية:
-بوابة فيتو.
-السلطة. نت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-