زدني معرفة

ادي كريم فهمي شخصيته في الاختيار٢.. من هو الشهيد عقيد رامي هلال

  سلسلة من البطولة ارتبطت ببني هلال، فهاهو اللواء علي أحمد هلال، فخر سلاح الدفاع الجوي في الجيش المصري، هو ذاته والد العقيد البطل رامي هلال بطل الشرطة المصرية من قطاع الأمن الوطني، الذي لم يتردد في الاحاطة بالإرهابي وهو يعلم أنه مفخخ، وأنه قد يدفع حياته ثمنا، فقبل تأديتها مقبلا غير مدبر مدافعا عن أهله ووطنه.

الاختيار٢:
ومع عرض مسلسل الاختيار ٢ في شهر رمضان الجاري، والذي نجح في جذب الشريحة الأكبر من المشاهدين إليه، برزت بحلقة الأمس "٢٧" شخصية المقدم الشهيد -حصل علي رتبة العقيد عقب الاستشهاد- رامي هلال، الضابط بقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية المصرية.

المقدم هلال أدي دوره النجم "كريم فهمي" في ظهور مميز لفت له الأنظار.

ضد الإرهاب:
بطلنا الراحل، من مواليد عام ١٩٧٩ بمحافظة القاهرة.

استشهد بعد حياة حافلة كضابط شرطة بدأ حياته في الأمن المركزي بمحافظة الأقصر عند تخرجه دفعة العام ٢٠٠١، ثم التحق بقطاع الأمن الوطني، مشاركا في الإيقاع بمتهمين في قضايا هامة كقضية محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري سابقا اللواء محمد إبراهيم، واغتيال الشهيد هشام بركات النائب العام، ومحاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز.

الاستشهاد:
بدأت قصة استشهاد المقدم رامي هلال، يوم الجمعة ١٥ فبراير، القيت من فوق كوبري الجيزة عبوة ناسفة استهدفت ارتكاز أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة، في حادث يكشف عن عقلية إجرامية لا ترعي لبيوت ﷲ حرمه، ولا للنفس البشرية، ولا للدم.

ومع تفريغ الكاميرات وتتبع المتهم، تم تحديد هويته رغم ارتدائه كمامة طبية في وقت ما قبل ظهور كوفيد-١٩ بالأصل. بهدف إخفاء ملامح وجهه عن كاميرات المراقبة.

منطقة الدرب الأحمر كانت المكان الذي اختبأ فيه الإرهابي، فتحرك المقدم هلال وكان بصحبته عدد من رجال الشرطة من قطاع الأمن الوطني ومن قسم الدرب الأحمر لخبرتهم بالمنطقة، وذلك بالتحديد بتاريخ الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٩. 

فلما أحس الإرهابي الآثم وهو علي متن دراجة هوائية استخدمها للهرب، بقبضة المقدم رامي تمسك به، فورا قام بتفجير نفسه فقتل نفسه، وتسبب بإفساده في الأرض في استشهاد المقدم رامي هلال، ومعه أمين شرطة ثاني محمود محمد أبو اليزيد محمود عبد ﷲ محمود، ومعاون أمن شرطة أول محمد خالد محمد متولي، بينما اصيبت سيدة من أهالي المنطقة كانت تمر بالصدفة عائدة من التسوق لأسرتها. بخلاف إصابة ضابط من قطاع الامن الوطني وضابط من مباحث قسم الدرب الأحمر وضابط من قوات الأمن العام.

الاب والجد والحفيد:


المقدم رامي هلال كان متزوجا ولديه ٤ أبناء، أكبرهم حين توفي كانت في عمر ٩ سنوات وتسمي "هانيا" وكان والدها البطل قد أجري اتصالا هاتفيا بها قبيل استشهاده مباشرة ليستمعا لصوت بعضهما البعض لأخر مرة في الحياة، علي وعد بلقاء آخر في مكان أفضل كثير من حياتنا الدنيا، وأصغرهم "علي" ٣ سنوات، وقد كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي أسرة الشهيد.

وكانت من المشاهد البارزة، والمثيرة للشجون في جنازة البطل، أن والده اللواء علي هلال بطل سلاح الدفاع الجوي، كانت قبضته. قبضة الجد.. تحيط بذراع الحفيد؛ يشعره بالأمان وكأنه يقول انا هنا يا ولدي .. إن مات أبوك فأنا أبوه.

في مثل هذه اللحظات تتوقف الكلمات وتتعطل الحروف ... رحم اللّه رجالنا وتقبلهم عنده من الشهداء، وظلت اجيالنا جيل بعد جيل ترعي الحمي.

في ديسمبر ٢٠١٩، شارك والد الشهيد وأبنائه الأربعة وأرملته، السيد محافظ القاهرة في الاحتفال باطلاق اسم الشهيد العقيد رامي هلال علي مدرسة المستقبل للغات بالتجمع.

بعض المعلومات الواردة بالموضوع، تم الاعتماد فيها علي المصادر التالية:
-موقع في الفن.
-الوطن نيوز.
-البوابة نيوز.
-قناة شركة سينرجي المنتجة لمسلسل الاختيار ٢ علي موقع يوتيوب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -