زدني معرفة

القبض على أحمد أبو النصر "طبيب الكركمين" في الشيخ زايد

 بحسب وسائل الإعلام المصرية، ألقي الأمن المصري الليلة القبض على أحمد أبو النصر الشهير بطبيب الكركمين في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة المصرية.

الصيدلي أحمد أبو النصر القي القبض عليه بواسطة الأمن المصري بعد عدد من البالغات التي قدمها مواطنين ضده. 


واشتهر أحمد أبو النصر بطبيب الكركمين، وعرف عنه استخدام وصفات طبية تعتمد أساسا على الأعشاب، كما استخدم الكثير من القنوات التلفزيونية في الترويج والدعايا لمنتجاته بشكل مكثف للغاية. 

إحالة للنيابة العامة:

وسائل الإعلام المصرية قالت أن أجهزة الأمن المصرية قد ألقت القبض على الدكتور أحمد أبو النصر بتهمة (حيازة أدوية مجهولة المصدر وغير معتمدة من الجهات الرسمية، والإعلان عنها عبر العديد من القنوات الفضائية، بقصد تحقيق أرباح مادية). 

وبحسب ما ورد، فإن الشرطة المصرية القت القبض على أبو النصر في دائرة قسم شرطة ثاني بمدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة المصرية. 

ومن الاتهامات الموجهة كذلك للصيدلي أحمد أبو النصر إدارة مركز طبي بدون ترخيص بالجيزة والنصب والاحتيال على المواطنين بزعم علاج الأمراض المزمنة، وكذلك بيع هذه المنتجات التي يتم تصنيعها في أماكن غير مرخصة وغير مطابقة للاشتراطات في عدد من مراكز البيع وجميعها غير مرخصة. 

تقنين الإجراءات:

وبحسب وسائل الإعلام المصرية يعود الأمر إلي ورود معلومات مباحث المصنفات بمديرية أمن الجيزة، مفادها قيام الصيدلي أحمد أبو النصر المعروف بـ«طبيب الكركمين» بالترويج لأدوية وأعشاب مجهولة المصدر. 

وبعد التأكد من صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم. 

وكان الدكتور أحمد أبو النصر دائما ما يعلن عن نفسه في فيديوهاته الدعائية التي أغرق بها المحطات التلفزيونية أنه (أول اخصائي معتمد من وزارة الصحة المصرية للعلاج بالأعشاب). 

ووفقا لما تتناقله عددا من وسائل الإعلام المصرية فإن العديد من المواطنين قد تقدموا ببلاغات للشرطة ضد أحمد أبو النصر الشهير بطبيب الكركمين، اتهموه فيها بالتسبب في تعرضهم لمضاعفات طبية خطيرة عقب تناولهم للأدوية التي أعطاهم اياها. 

حملات دعائية هائلة:

القناة الخاصة بالدكتور أحمد أبو النصر على موقع يوتيوب. 


وقد اشتهر الدكتور أحمد أبو النصر الشهير بطبيب الكركمين، بفضل حملات دعائية هائلة ، استخدم فيها عشرات المحطات والقنوات التلفزيونية غير المرخصة والتي تبث من خارج مصر لعرض منتجاته والترويج لها، وكانت فيديوهاته الترويجية تعرض بشكل مكثف للغاية ولفترات طويلة. 

كما يمتلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الشهير (فيسبوك) يتخطي عدد متابعيها ٢ مليون شخص من داخل وخارج مصر. ويعرف فيها نفسه بأنه أول أخصائي معتمد من وزارة الصحة للعلاج بالنباتات، المستشار العلمي لشركات طبية وصينية، عضو الجمعية الأمريكية للعلاج بالنباتات الطبية، عضو المجلس الأمريكي للعلاج الطبيعي بالنباتات الطبية. 

بخلاف هذا، استخدم أحمد أبو النصر، موقع الفيديوهات المتخصص "يوتيوب" في إنشاء قناة تعرض فيديوهاته، وبلغ عدد المشتركين بها أكثر من مليون مشترك، وعادة ما تتخطي مشاهدات الفيديوهات على قناته في يوتيوب عتبة المائة ألف مشاهد. 

كما أسس أحمد أبو النصر موقعا إلكترونيا لعرض منتجاته والترويج لها ، قال فيه أنه حاصل على ماجستير العقاقير الطبية من جامعة القاهرة، كما درس علم الأيروفيدا في الهند والأعشاب الصينية في الصين بحسب ما ورد في الموقع. 

الموقع يقول أن العاملين في مجموعة فروع ”مركز الدكتور احمد ابو النصر ” بجميع أنحاء الجمهورية يصل إلي أكثر من ٤٠٠ شخص، كما يقدم خدمات البيع أونلاين عبر الإنترنت في جميع أنحاء مصر، ووفقا للموقع فإن أكثر من ٤٠٠٠ شخص شهريا تتم معالجتهم في المركز التابع لأبو النصر. 

على الجهة المقابلة، كان عدد من الصيادلة والأطباء قد استخدموا منصات التواصل الاجتماعي في التحذير من استخدام خطورة الوصفات والأعشاب التي يروج لها أحمد أبو النصر، وأن بعضهم عرضت عليه حالات تدهورت حالتها الصحية بسبب تناولهم المنتجات التي يقوم ببيعها لهم والتي تصل فاتورتها إلي آلاف الجنيهات. 

كما تنوعت شكاوي العديد من المواطنين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي بشكاوي ضد أحمد أبو النصر، واتهموه بالتسبب في وفاة بعض أقاربهم بسبب حقن تسمي (سم النحل) قالوا أنها تعطي لمن يذهب إلي فروع مراكزه المنتشرة في عدد من المدن المصرية. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -