زدني معرفة

حذف تذاكر مباراة الهلال والفيحاء في نهائي كأس الملك من منصة مكاني.. وانتشار بيعها في السوق السوداء بأسعار مرتفعة

في حدث غريب، تم حذف تذاكر مباراة الهلال والفيحاء في نهائي كأس الملك ٢٠٢٢ من منصة مكاني التي كانت تبيعها منذ يوم أمس.

تم حذف إمكانية شراء تذاكر مباراة الهلال والفيحاء في نهائي كأس الملك من منصة مكاني.

إذ فوجئ مشجعي الفريقين أن موقع مكاني حذف المربع الخاص بحجز تذاكر مباراة الهلال والفيحاء، ولم يعد يعرض سوي تذاكر مباراة الأهلي وأبها في الدوري السعودي.

حذف كامل بعد مشاكل متعددة:

ويأتي حذف تذاكر مباراة الهلال والفيحاء من منصة مكاني في أعقاب شكاوى متعددة من أعداد من الجماهير والذين أفادوا بمواجهتهم الكثير من المشكلات خلال محاولتهم حجز تذاكر مباراة الهلال والفيحاء.

المشكلة التي وجدنا أنها تكررت مع الكثيرين، هي أن الموقع كان يظهر رسالة عدم وجود مقاعد متاحة للحجز، برغم أن عدد التذاكر التي كان مربع المباراة يعرض أنه قد تم بيعها لا يزيد عن ٢٠ ألف تذكرة ((ظهرت المشكلة بالتحديد ولم يكن قد تم بيع إلا ١٤ ألف تذكرة فحسب)).

ما قد يثير الجدل حول حذف التذاكر، أنها أصلا قد تأخر طرحها لمدة طويلة، ولم يتم إصدارها للبيع إلا عصر أمس الثلاثاء، وتم سحبها اليوم في نفس التوقيت تقريبا، ما يعني أن الجماهير لم يكن أمامها إلا يوم واحد فقط لحجز تذاكر نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ٢٠٢٢.

اختفي المربع الخاص بحجز تذاكر مباراة الهلال والفيحاء في نهائي كأس الملك من منصة مكاني.

اللقاء من المقرر له أن ينطلق مساء غدا الخميس، الساعة التاسعة مساءً، على أرض استاد مدينة الملك عبد اللّه الرياضية في مدينة جدة.

الحساب الرسمي لمنصة مكاني لم يتعرض لمسألة حذف تذاكر لقاء الهلال والفيحاء في نهائي كأس الملك، ولم يوضح هل سيتم إعادة طرحها ام لا.

رواج في السوق السوداء:

قمنا بالتظليل على بعض البيانات في الصورة كي لا نشجع على السوق السوداء، صورة لعرض تذكرتين لمباراة الهلال والفيحاء في نهائي كأس الملك بسعر ١٠٠ ريال للتذكرة الواحدة، التي تباع رسميا بسعر ١٥ ريال فقط.

المشكلة الأكبر أن هناك أعداد كبيرة من تجار هذه التذاكر، والذين يعمدون لحجزها ثم إعادة طرحها للبيع مجددا في السوق السوداء.

استغل تجار السوق السوداء أهمية المباراة، ورغبة أعداد كبيرة من الجماهير في حضورها لشراء أعداد كبيرة منها وإعادة طرحها بأسعار مرتفعة.

تعليقات العديد من المغردين اشتكت من عرض تذاكر الفئة الموحدة، والمطروحة للبيع رسميا بسعر ١٥ ريال سعودي، هذه التذاكر معروضة حاليا في بعض المواقع بنحو ١٠٠ ريال سعودي أو أكثر (أي بنحو سبعة أضعاف سعر التذكرة الرسمي).

الجماهير التي لم تستطع حجز تذاكر المباراة، ذكرت اسم احد المواقع الغير رسمية، والتي يقوم فيها أي شخص بعرض سلعة أو منتج يريد بيعه، والتي يستخدمها تجار السوق السوداء في بيع تذاكر المباراة.

تجدر الإشارة إلى أن الموقع الخاص بحجز تذاكر مباريات نادي الاتحاد، كان قد تعرض للتوقف التام لفترة من الوقت قبل عدة أيام، خلال حالة من الإقبال الجماهيري أيضا لحجز تذاكر المباراة الهامة بين الهلال والاتحاد في دوري الأمير محمد بن سلمان.

في النهاية قد يكون من المحبط للغاية عدم القدرة على شراء تذاكر مباراة مهمة للفريق المفضل، لكن البعض قد تجاوزت مشكلتهم الاحباط، ووصلت إلي حد الخسارة المالية، خصوصا أن نادي الهلال بالتحديد له مشجعين في كافة مناطق المملكة، وبعضهم كان قد حجز تذاكر طيران للذهاب لجدة وحضور المباراة من أرض الملعب، وبعدم تمكنهم من حجز تذاكر اللقاء، سيتحملون خسارة مالية جراء إعادة التذاكر لشركات الطيران.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -