زدني معرفة

طرق حجز تذاكر نهائي كأس أمير قطر ٢٠٢١ إلكترونيا ومن المنفذ.. وكل التعليمات حتى نجلسك علي مقعدك

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في دولة قطر بشكل خاص، وفي الخليج العربي عموما، يوم الجمعة المقبل ٢٢ أكتوبر لمتابعة نهائي النسخة التاسعة والأربعين من كأس أمير قطر بين فريقي الريان والسد.

ستاد الثمامة الذي سيستضيف نهائي كأس أمير قطر ٢٠٢١ بين فريقي الريان والسد. 


المباراة التي ستنطلق في تمام السابعة مساءا بتوقيت الدوحة، ستشهد أيضا متابعة وتغطية دولية كبيرة، لأنها ستكون المباراة الافتتاحية لاستاد الثمامة، أحد الاستادات الثمانية التي ستشهد مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢.


إجراءات الأمن والسلامة:


كانت لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ قد أعلنت عن الإجراءات المتعلقة بنهائي أغلى الكؤوس القطرية.


ففي مؤتمر صحفي عقد لهذا الغرض، شدد الرائد عبد ﷲ سلطان الغانم، وهو ممثل لجنة عمليات أمن وسلامة البطولة في اللجنة المحلية، علي أهمية التعاون المشترك، والتقيد بالإجراءات والضوابط الأمنية لضمان سلامة الجميع.


وحدد الرائد الغانم، إجراءات الأمن والسلامة لحضور مباراة نهائي كأس أمير قطر بين الريان والسد ، فيما يلي:

إجراءات الأمن والسلامة لنهائي بطولة كأس أمير قطر ٢٠٢١، المقامة في استاد الثمامة. 


  • الحضور المبكر: وذلك تفاديا لأي ازدحام مروري مفاجئ، قد يحدث بسبب الكثافة المرورية في الطرق المحيطة بالاستاد (تجدون هنا طرق الوصول لاستاد الثمامة بمختلف الوسائل ومنها المترو)، وقد تم الإعلان عن تخصيص دوريات مرورية للمساهمة في إنسيابية حركة المرور، مع الأخذ في الاعتبار أن الاستاد سيفتح أبوابه قبل موعد المباراة بتسعين دقيقة.
  • التقيد بالآداب والقواعد المرورية: خصوصا عند مغادرة الإستاد، وعدم عرقلة حركة السير.
  • الإلتزام بتوجيهات رجال الأمن: وذلك لضمان تنفيذ الحدث الرياضي بمعايير عالية للأمن والسلامة.
  • عدم إحضار أي من المحظورات إلي الملعب: وفي حالة عدم الإلتزام واحضارها، سيتم مصادرة أي من المحظورات التالية حال جلبها:
×المعدات التليفزيونية لغير الإعلاميين.
×أدوات وأجهزة الشحن.
×أعواد الثقاب والولاعات.
×العبوات والقوارير الزجاجية.
×الأقنعة والخوذات.
×المواد المتفجرة أو القابلة للاشتعال.
×الأعلام واللافتات التي يتجاوز قياسها ٢×١،٥ متر، أو اللافتات المسيئة، أو اللافتات إلي تنتهك أي حقوق للجنة المنظمة.


هذا، ويحق لرجال الأمن التحفظ علي أي مواد حتى وإن كانت غير مدرجة بالقائمة، في حال عدم توافقها مع تعليمات الأمن والسلامة.


شروط الحضور:


أربعين ألف متفرج مدعوين لحضور الحدث الاستثنائي، إنها ليست مجرد مباراة نهائي كأس أمير قطر، وليست اصطدام كروي عنيف بين الريان والسد، بل كذلك افتتاح لاستاد الثمامة، قبعة العرب التقليدية (القحفية) التي تحولت إلي ملعب سيستضيف كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢.


بالطبع، حدث من هذا الحجم، سيكون بمثابة الذكرى الحياتية التي تظل في أذهان وذكريات من حضروها لسنوات طويلة مقبلة، فهيا بنا نحو حجز مقعدك في استاد الثمامة بنهائي كأس الأمير.


في البداية، توجد بعض الاشتراطات العامة التي يجب أن تتوفر في المشجعين الراغبين في حضور نهائي كأس الأمير ٢٠٢١، وهي:


أن يكونوا قد أخذوا الجرعات الكاملة من لقاح كوفيد-١٩: على أن يكونوا قد أخذوا الجرعة الثانية في موعد أقصاه ٧ أكتوبر ٢٠٢١، ويعرض تطبيق احتراز لديهم إطاراً ذهبياً.


أو أن يكونوا قد تعافوا من كوفيد-١٩ لمدة لا تتجاوز سنة واحدة بتاريخ ٢٢ أكتوبر ٢٠٢١: مع تقديم إثبات على ذلك.


أما المشجعين الذين تقل أعمارهم عن ١٢ عاماً: سيكون عليهم إجراء فحص كوفيد-١٩ السريع في مركز صحي معتمد، وذلك في غضون ٢٤ ساعة قبل انطلاق المباراة. يجب بعد ذلك إبراز إثبات على نتيجة الفحص السلبية عند بوابة الاستاد يوم المباراة.


من فضلك، لا تنسي بطاقة المشجع، فبدونها لن تستطيع الدخول للاستاد يوم المباراة حتى ولو كنت تحمل تذكرتك، وسنوضح لك تفصيلا كيف يمكنك الحصول عليها.


كما سيجب عليك طوال الوقت الالتزام بارتداء الكمامة، والامتناع عن التدخين بشكل كامل طوال مدة تواجدك بالاستاد.


الحجز اليدوي:


يمكن للراغبين في حضور المباراة، حجز التذكرة عبر التوجه إلي (مركز قطر الوطني للمؤتمرات).


مركز قطر الوطني للمؤتمرات يوفر ميزة حجز التذكرة واستخراج بطاقة المشجع لحضور مباراة نهائي كأس الأمير معا، trevor.patt، (CC BY-NC-SA 2.0, Via Flickr)


ففيه يمكن للمشجعين شراء قسيمة التذاكر من هناك، كما تتوفر خدمة إستخراج بطاقة المشجع الخاصة بك في نفس الوقت، وهو ما قد يفضله البعض بديلا عن الحجز الإلكتروني الذي سيستغرق عددا من الإجراءات الإلكترونية، كما سينتظر المشجع وصول بطاقته عبر البريد القطري.


يبدأ العمل في مركز قطر الوطني للمؤتمرات يوميا من الساعة العاشرة صباحا، ويستمر حتى الحادية عشر ليلا.


أحجز مقعدك إلكترونيا:


لحجز مقعدك في استاد الثمامة بتلك الجمعة الاستثنائية، عليك الدخول إلي موقع الاتحاد القطري لكرة القدم عبر هذا الرابط.

الصفحة الرئيسية لحجز التذاكر عبر موقع الاتحاد القطري لكرة القدم. 


سيظهر لك بعض تفاصيل اللقاء المرتقب، وايقونة بلون ذهبي قاتم مكتوب بداخلها احجز الآن، اضغط عليها.


سينتقل بك الموقع إلي صفحة جديدة، بها رسم للاستاد، يوضح درجات المقاعد فيه، لتختار المكان الذي يناسبك من حيث متعة المشاهدة، ومن حيث سعر التذكرة.


المقاعد مقسمة إلي ستة فئات، وكل لون يوضح الفئة الخاصة به في مقاعد الاستاد.

تقسيم درجات استاد الثمامة، حيث ستضغط علي الدرجة التي تريد الحجز بها، صورة من الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم. 


اللون المائل للبني للفئة الأولى.
اللون المائل للأزرق الفئة الثانية.
اللون الأحمر للفئة الثالثة.
اللون الازرق القاتم، لفئة صندوق السماء SKY BOX.
اللون الرصاصي، مدرجات لا تباع تذاكرها.
اللون الأزرق اللبني، للضيافة من مطاعم ومقاهي. وهي باقة بسعر ٦٥٠ ريال قطري للمقعد الواحد، توفر لحاملها العديد من المميزات ومنها: ((أفضل المقاعد المتاحة في الفئة الأولى، الوصول إلى المقاعد مباشرة من صالة الضيافة، الاستفادة من خدمة تقديم الطعام، خدمات الضيافة قبل، وأثناء، وبعد المباراة، تصاريح دخول مواقف السيارات "لمن يشترون ٤ من مقاعد الضيافة"، هدية تذكارية، أولوية الدخول إلى الاستاد)).


يرجي مراعاة أن هناك مقاعد ستكون قد حجزت وغير متاح حجزها مجددا... هذا مع العلم أن الحد الأقصى المتاح للمشجع الواحد هو أربعة مقاعد.


قم بالضغط علي الفئة التي تريد اختيار تذكرتك منها، وسيظهر لك الموقع المقاعد التي لا تزال فارغة، اختر منها ما تريد من حيث رقم المقعد ورقم الصف، ثم اضغط علي أضف إلي السلة.


عند إنتهائك من عملية الدفع، ستصلك رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني تحتوي على "قسيمة المقعد" في صيغة "بي دي إف" (PDF) لكل مقعد قمت بحجزه، كما تتضمن هذه القسيمة رقم تأكيد الطلب.


مع العلم أن التذاكر المباعة تكون نهائية. فلا يمكن إلغاء المقاعد المحجوزة، أو إرجاعها أو نقلها إلى أي مشجع آخر.


بطاقة المشجع:


عقب قيامك بإتمام عملية حجز التذكرة، يتوجب عليك التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص ببطاقة المشجع عبر هذا الرابط، باستخدام رقم تأكيد الطلب الذي وصلك عبر بريدك الإلكتروني كما سبق الايضاح.


بطاقة المشجع هي بطاقة تعريف بتقنية ذكية، يجب علي الجميع من المواطنين والمقيمين والزوار الحصول عليها.


أهمية بطاقة المشجع أنها بمثابة الكارت الذهبي الذي يتيح للجمهور الدخول إلى الاستاد، إضافة إلى الحصول على مجموعة من الخدمات في يوم المباراة، من بينها استخدام مترو الدوحة مجانا في يوم المباراة.


هذا ويتوجّب على كل مشجع إتمام عملية التسجيل للحصول على بطاقة المشجع، ويشمل ذلك إدخال البيانات الشخصية الخاصة بالمشجع، فعند دخولك إلي الرابط المرفق، ستجد أيقونة ذهبية قاتمة، مكتوب بداخلها (قدم طلبك للحصول علي بطاقة المشجع)، قم بالضغط عليها.

هكذا ستبدأ عملية تسجيل البيانات للحصول علي بطاقة المشجع الخاصة بك، صورة من الموقع الرسمي. 


سينتقل بك الموقع لصفحة جديدة، وسيطلب منك إدخال بعض البيانات، كما سيطلب منك رفع صورة شخصية حديثة على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك وذلك لاستخدامها في طباعة البطاقة الخاصة بك.


بعد انتهائك من عملية التسجيل للحصول على بطاقة المشجع، ستصلك بطاقة المشجع الخاصة بك إلي عنوانك بشكل مجاني عبر (بريد قطر)، وسيتم ذلك خلال ٤٨ ساعة بحد أقصى.


إذا واجهتك أي صعوبة في اتمام عملية طلب (بطاقة المشجع) الخاصة بك، يمكنك الاتصال بخدمة المساعدة والدعم علي هذا الرقم من داخل دولة قطر: ٨٠٥٢ - ٨٠٠ (٩٧٤).

 
أو إرسال رسالة إلي البريد الإلكتروني التالي: support@ac21.qa. 


من فضلك، في حال فقدان، أو سرقة، أو تلف بطاقة المشجع، اتصل على ٨٠٠٨٠٥۲ أو توجه إلى مركز خدمات بطاقة المشجع الواقع في مركز قطر الوطني للمؤتمرات (QNCC).


أحرص علي ابقاء (بطاقة المشجع) معك طوال الوقت في يوم المباراة، فهي إلزامية للدخول إلي استاد الثمامة لمشاهدة نهائي كأس أمير قطر ٢٠٢١.


مقاعد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة:


هذا وتنبغي الإشارة إلي أن استاد الثمامة باعتباره يلبي جميع اشتراطات الفيفا لتنظيم البطولات العالمية الكبرى، فإنه يحتوي علي مقاعد يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة، وهي متاحة للشراء للمشجعين الراغبين في ذلك، فقط بالطريقة العادية المتاحة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وغير متاحة للشراء عبر الموقع الإلكتروني.


سعر المقعد في هذا الفئة ٢٠ ريال قطري مع مقعد مجاني للشخص المرافق. وسيحتاج كل من صاحب المقعد والشخص المرافق له الحضور إلى منطقة حجز المقاعد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات لإكمال إجراءات الحجز.


وتتمني المعرفة للدراسات مشاهدة ممتعة، وذكريات لا تنسي طيلة العمر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -